Let's Talk. Click here and get a call within 60 secs.

X logo

Get a call within 60 secs

Fill in the form below and receive the call within 60 secs

Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
call review portal Cost Calculator Start Your Business
blog

تأسيس شركة بتكلفة منخفضة في دبي

Akshay Vinayak
Author

ربما يكون آخر ما يخطر في بالك عندما تفكر في دبي هو “التكلفة المنخفضة“، ولكن تكلفة تأسيس شركة في دبي أقل منها في العديد من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم. وتسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات.

مزايا تأسيس شركة في دبي

يوفر لك تأسيس شركة في دبي العديد من الفرص، حيث يعيش في دبي أشخاص من 200 جنسية مما يجعلها مركزاً آمناً يجمع العديد من الثقافات ويسهم في تعزيز التسامح والاندماج.

ويمكن للشركات في دبي تحقيق الازدهار بفضل البنية التحتية الحديثة التي توفرها الإمارة والأنظمة والقوانين الداعمة ووسائل النقل العام والحدائق والمرافق الترفيهية وغيرها. وفي عام 1973، تم ربط الدرهم الإماراتي بالدولار الأمريكي وتم تحديد سعر ثابت للدرهم بدءاً من عام 1997. وتعتمد دبي السياسات الاقتصادية الحرّة التي توفر الفرصة للاستثمارات الأجنبية مع وجود الحد الأدنى من الرقابة الحكومية وأنظمة القطاع الخاص.

وبفضل الرحلات الجوية المباشرة التي تربط دبي بـ97 دولة، يمكنك الثقة بأنك ستبقى على اتصال ببلدك الأصلي وأنت في دبي.

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تبلغ تكلفة الرخصة التجارية منخفضة التكلفة في دبي 12.500 درهم إماراتي، ويتضمن ذلك رخصة شركة محدودة المسؤولية في المنطقة الحرّة والتي تشمل ثلاثة أنشطة تجارية واتفاقية إيجار وبطاقة استرداد نقدي بقيمة 500 درهم إماراتي. ولكن لا تتيح هذه الرخصة تخصيص التأشيرات.

وإذا كنت ترغب في تخصيص تأشيرة واحدة، يمكنك اختيار الرخصة التي تبلغ تكلفتها 14.350 درهم إماراتي. أما إذا كنت بحاجة إلى أكثر من تأشيرة، تبلغ التكلفة 18.050 درهم حيث يمكنك تخصيص ثلاث تأشيرات. وتوفر هذه الرخص نفس المزايا.

وتعتمد تكلفة تأسيس شركة على العديد من العوامل، حيث يجب أن تضع في اعتبارك تكلفة المبنى والتجهيزات والتصاريح والرخص التي قد تحتاجها.

للحصول على معلومات تفصيلية ومخصصة لتكلفة تأسيس شركتك، يمكنك التواصل مع فريقنا لمعرفة تكلفة الرخصة بدقة.

إجراءات تأسيس شركة في منطقة ميدان الحرّة

هنالك الكثير من المزايا التي ستتمتع بها عند تأسيس شركتك في منطقة الميدان الحرة، لا سيما من حيث التكلفة. ومع ذلك يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن هناك العديد من المناطق الحرة، وبالتالي سيختلف تكلفة التأسيس من منطقة لأخرى. وبصرف النظر عن الموقع، تعتمد تكلفة تأسيس عملك على العديد من العوامل، ومن الأمثلة على ذلك: هيكل الشركة ونوع النشاط التجاري ومتطلبات البنية التحتية وعدد التأشيرات المطلوبة وإمكانية الوصول إلى الموردين والمواد الخام.

يمكنك تأسيس شركة في دولة الإمارات بسهولة وفي وقت قصير بغض النظر عن التكلفة. ونقدم فيما يلي الخطوات الخمس التي يجب عليك اتباعها:

  • Select your business activityالخطوة الأولى: حدد نشاطك التجاري
    توفر منطقة ميدان الحرّة العديد من الأنشطة التجارية والمخصصة، حيث يمكنك المشاركة في أنشطة محددة وفق رخصتك. ويمكنك إضافة المزيد من الأنشطة لاحقاً إذا قررت تنمية أعمالك أو تنويعها.
  • Choose a trade name for your businessالخطوة الثانية : اختر اسماً تجارياً لشركتك
    اختيار اسم الشركة من الإجراءات المهمة لتأسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة. ويجب أن تلتزم بقوانين تسمية الشركات المعتمدة في دولة الإمارات. وبشكل أساسي، يجب أن تتجنب العبارات المسيئة وغير اللائقة. كما يجب أن تختار اسماً لشركتك غير مستخدم من قِبل شركة أخرى.
  • Choose your business locationالخطوة الثالثة : قدّم طلباً للحصول على الرخصة التجارية
    الخطوة التالية هي تقديم طلب للحصول على رخصة تجارية. ويتم تنفيذ إجراءات الحصول على الرخصة في منطقة ميدان الحرّة رقمياً، مما يوفر الوقت والجهد. وتجمع المنصة بين إجراءات الرخصة والامتثال والتنظيم بما في ذلك قانون المالك المستفيد النهائي (UBO) وقوانين المواد الاقتصادية (ESR) وقانون مكافحة غسل الأموال. وتحتاج إلى تقديم المستندات التالية للحصول على الرخصة:نسخة عن جواز السفر

    صورة رقمية بحجم صورة جواز السفر

    نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية (إن وُجدت)

    نسخة عن تأشيرة الإقامة (إن وُجدت)

  • Complete your application and pay feesالخطوة الرابعة :قدّم طلباً للحصول على تأشيرة الإقامة
    تحتاج إلى تأشيرة الإقامة لكي تتمكن من العيش في دولة الإمارات. وتشمل إجراءات طلب التأشيرة ما يلي:
    الحصول على تصريح دخول

    تغيير حالتك

    إجراء فحص طبي

    الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية وختم التأشيرة

    ويمكنك تقديم طلبات الحصول على تأشيرة لموظفيك وأفراد أسرتك مع طلب التأشيرة الخاصة بك في نفس الوقت.

  • ويمكنك الاتصال بأحد متخصصي تأسيس الشركات في منطقة ميدان الحرّة إذا كان لديك أي أسئلة عن المتطلبات الأساسية.

    نصائح لتنمية أعمالك

    يمكنك تأسيس شركة في دبي بتكلفة منخفضة بسهولة. ونقدم فيما يلي خمس نصائح لتنمية أعمالك:

    1. اتبعخطة محددة: من خلال اتباع خطة محددة لإدارة أعمالك، يمكنك فهم المراحل المطلوبة لتحسين أعمالك بشكل متواصل. وننصح باتباع نهج سلس نظراً إلى أن العمليات المعقدة تستنزف الموارد لأنها تتطلب العديد من الاجتماعات والاتصالات مما يؤدي إلى إبطاء عملية تنمية أعمالك. ويعرف مالكو الشركات الأذكياء أهمية تنفيذ الإجراءات بسلاسة وسهولة لكي يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من فهمها. ولذلك، ننصحك باتباع معايير التشغيل التي توضح لك كيف يمكنك تنفيذ عمليات الشركة بالتفصيل. ويسهم النهج التشغيلي المنظّم في تعزيز كفاءة العمليات والحد من الأخطاء وسوء التفاهم.
    2. ركّزعلى احتياجات العملاء: يجب أن تركز على عملائك أثناء تنمية أعمال شركتك. ويمكن للشركات التي توفر أفضل السلع والخدمات الحصول على امتيازات كبيرة بما فيها التسويق الشفهي المجاني. ومن خلال تعزيز مشاركة الضيوف، يمكن تحسين العلاقة مع عملاء الشركات التي تعتمد على الزوار. وبفضل تحسين إجراءات جذب العملاء، ستتمكن من توفير الخدمات التي ترضي عملاءك الحاليين وتعزيز تفاعلهم مع شركتك والولاء لها.
    3. لاتهمل موظفي شركتك: الاستثمار في تنمية خبرات الموظفين يحقق لك العديد من الفوائد، حيث يعمل الموظفون بجدية أكبر ويسهمون في ازدهار الشركة. ومن خلال توفير الموارد والوسائل اللازمة، يمكنك تعزيز كفاءتهم في العمل. ويمكن أن يوفر تطبيق موظف الاستقبال – على سبيل المثال – الحرية لموظفي مكتب الاستقبال للتركيز على الأنشطة الأساسية.
    4. تعزيزالموارد المحلية: يمكنك تنمية أعمالك وتحقيق الازدهار من خلال الاعتماد على الموارد المحلية مثل عقد الشراكات مع الشركات المحلية الصغيرة للتعاون على تنمية الأعمال. كما يمكنك عقد المزيد من الشراكات مما يؤدي إلى الحد من النفقات ودخول المزيد من الأسواق.
    5. العملفي الأعمال التجارية وليس فيها: يجب استخدام الموارد الملائمة لتنمية الأعمال بما فيها الأشخاص المناسبين والتقنيات الحديثة. لذلك، يجب تعيين الموظفين الملائمين وإسناد المهام للموظفين الذين يتمتعون بالخبرة والتجربة. وبالتالي يمكنك التركيز على الشركة بدلاً من المهام الإدارية. وعندما يمتلك قادة الأعمال رؤية متكاملة للعمل بدلاً من مجرد متابعة تنفيذ المهام، سيتمكنون من إجراء التعديلات المطلوبة والتنبؤ بالتغيرات المحتملة مما يساعد الشركة على مواكبة التغيرات والتكيف مع الظروف.

    يجب بذل جهد كبير والتحلي بالصبر من أجل تنمية الأعمال التجارية. ولذلك ننصحك بالتركيز على عملائك وتقدير موظفيك والاستفادة من الموارد المتاحة وتطوير شركتك بشكل تدريجي.

    الخيارات التي توفرها منطقة ميدان الحرّة للشركات الصغيرة

    هدفنا في منطقة ميدان الحرّة هو المساعدة في تأسيس الشركات وتحقيق الازدهار. ونوفر العديد من الامتيازات لمالكي الشركات بما في ذلك عدم وجود ضريبة شخصية أو ضرائب على الشركات وحق الملكية للأجانب بنسبة 100% وحرية تحويل الأرباح والأصول المالية إلى الوطن الأم.

    ونوفر لك العديد من الخدمات الإضافية مثل خدمة “ميدان كوميرس” لدعم التجارة الإلكترونية وخطط السداد السهلة التي تتيح لك دفع تكلفة تأسيس الشركة بالتقسيط على مدار عدة أشهر لمساعدتك على تنمية أعمالك.

    وسيساعدك فريق خبرائنا في جميع مراحل تأسيس شركتك في دبي.

    يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني  setup@meydanfz.ae أو 800FZ1.

This site is registered on wpml.org as a development site.