تأسيس شركة صغيرة في دبي: الأفكار والتكاليف
لا شك أن دبي من بين أكثر المدن شهرة في العالم بمبانيها الشاهقة الأنيقة والشركات الكبيرة التي تدير أنشطتها فيها، ولكن هناك العديد من المزايا الأخرى. وتسهم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسط بالجزء الأكبر من اقتصاد الإمارة، حيث يتم إطلاق أكثر من 30000 شركة جديدة في دبي سنوياً.
وإذا كنت تتطلع إلى تأسيس شركة صغيرة في دبي، يمكننا مساعدتك بفضل الدعم الكبير لاستكمال الإجراءات بسهولة. وعندما تؤسس شركتك بمساعدة خبير محلي، يمكنك البدء في العمل خلال وقت قصير بفضل الإجراءات السهلة.
سنتناول في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن تأسيس شركة صغيرة في دبي. ويتضمن ذلك:
- إجراءات تأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
- تكلفة تأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
- المستندات المطلوبة لتأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
- أفكار لتأسيس شركة صغيرة في دبي بتكلفة قليلة أو بدون مال
إجراءات تأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
بمساعدة المنطقة الحرة في ميدان، يمكنك بدء شركة صغيره في دبي في خمس خطوات فقط.
حدد نشاطك التجاري
الخطوة الأولى هي تحديد نشاطك التجاري. وهناك الآلاف من الأنشطة التجارية التي يمكنك الاختيار من بينها في دبي، ويمكننا مساعدتك في اختيار الأنشطة المسموحة لضمان حصولك على الرخصة الملائمة لشركتك.
اختر اسماً تجارياً لشركتك
يجب أن يصف الاسم أنشطة الشركة بوضوح. وبشكل أساسي، يجب أن تتجنب العبارات المسيئة وغير اللائقة.
كما يجب ألا يتضمن اسم شركتك أي اختصارات لاسمك. ويمكن أن يكون اسم الشركة – على سبيل المثال – أحمد علي للاستشارات، ولكن لا يُسمح بتسمية الشركة أ.أ للاستشارات.
اختر موقع شركتك
يُعتبر اختيار موقع الشركة خطوة أساسية في تأسيس شركتك في دبي. ويمكنك تأسيس شركتك داخل دولة الإمارات أو في إحدى المناطق الحرّة. يعتبر تأسيس شركة في منطقة حرّة الطريقة الأسهل والأكثر كفاءة من حيث التكلفة في الإمارات العربية المتحدة.
وتتخذ العديد من الشركات من منطقة ميدان الحرّة مقراً لها. وتعتبر نسبة الضرائب المفروضة من عوامل جذب الشركات، حيث تبلغ هذه النسبة 0%. وتتمتع الشركات في منطقة ميدان بحق الملكية للأجانب بنسبة 100%. وعندما تؤسس شركتك في منطقة ميدان الحرّة، يمكن لفريق خبرائنا مساعدتك في إجراءات تأسيس الشركة بأكملها.
احصل على خصم الآن باستخدام حاسبة التكلفة الخاصة بنا
قدّم طلب الرخصة وادفع الرسوم
ستحتاج إلى استكمال نموذج الطلب الخاص بك والحصول على تأشيرة الإقامة من أجل الحصول على رخصة لتأسيس شركة صغيرة في دبي. ويمكن لفريقنا في منطقة ميدان الحرّة مساعدتك على استكمال الإجراءات في وقت قصير.
استلم رخصتك وافتح حساباً مصرفياً لشركتك
بمجرد حصولك على الموافقة على رخصتك، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي لشركتك لكي تتمكن من تنفيذ المدفوعات واستلامها من العملاء في الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وتوفر خدمة “ميدان باي” حلاً مصرفياً رقمياً وسهل الاستخدام ومخصصاً للشركات في منطقتنا الحرّة. وستحصل بفضل الخدمة على رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) والمحفظة الرقمية والتي توفر لك جميع المزايا التي تحتاجها للبدء بتنفيذ المدفوعات وتلقيها.
المستندات اللازمة لتأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
عندما تؤسس شركتك في الإمارات العربية المتحدة بمشاركة مساهمين أفراد فقط، فستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:
- نسخة عن جواز السفر
- صورة بحجم صورة جواز السفر (رقمية)
- نسخة عن تأشيرة الإقامة (إن وُجدت)
- نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية (إن وُجدت)
أما إذا كنت تؤسس شركتك بمشاركة مساهمين من الشركات، فستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:
- شهادة تأسيس الشركة
- شهادة تولي مناصب أو ما يعادلها
- عقد تأسيس الشركة
- قرار مجلس الإدارة
تكلفة تأسيس شركة صغيرة في دبي في الإمارات العربية المتحدة
يمكنك الحصول على رخصة تشمل ثلاثة أنشطة تجارية في المنطقة الحرة ميدان بتكلفة تبلغ 12.500 درهم إماراتي. وإذا كنت ترغب بالحصول على تأشيرة إقامة مع الرخصة فتصل تكلفة الرخصة إلى 14.350 درهم إماراتي، فيما تصل التكلفة إلى 23.600 درهم إماراتي إذا كان طلب الرخصة يتضمن ست تأشيرات.
استخدم حاسبة التكلفة الان لتحصل على خصم
أفكار لتأسيس شركة صغيرة في دبي بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة
تقديم الاستشارات
إذا كنت تتمتع بمهارات جيدة في عالم الأعمال، يمكنك تقديم الاستشارات للشركات.
ولا توجد متطلبات رسمية لتقديم الاستشارات في دولة الإمارات، ولكنك تحتاج إلى إثبات خبرتك. ويمكنك إثبات الخبرة من خلال المؤهلات ذات الصلة أو الأعوام التي قضيتها في العمل في مجال معين.
الكتابة المستقلة
ترغب الشركات برواية قصتها وتدفع مقابل نشرها ووصولها إلى الجمهور. وسواء كنت تكتب الافتتاحيات أو المقالات أو المدونات أو المحتوى الإلكتروني أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إمارة دبي تشهد طلباً كبيراً على الكتّاب المميزين.
ولا تحتاج سوى إلى القليل من المهارات لكي تحقق النجاح في الكتابة المستقلة.
وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً من استراتيجية العمل، حيث ينبغي على الشركات إثبات حضورها على وسائل التواصل لكي تحقق الازدهار ولا خيار آخر أمامها.
ولا تمتلك العديد من الشركات الوقت أو المهارات اللازمة لإدارة هذه العملية. وبالتالي يمكنك مساعدة هذه الشركات على الوصول إلى الجمهور الكبير والمتطلب في دبي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت تتمتع بالخبرة اللازمة.
مصمم ملابس شخصي
يهتم سكان دبي بأناقتهم. وفي ظل تواجد عدد كبير من الشباب والأثرياء في دبي، تتوفر العديد من فرص النجاح للمصمم الشخصي في دبي.
وإذا كنت تمتلك الخبرة الكافية في اختيار الملابس، فهذا هو العمل الملائم لك.
التصوير الفوتوغرافي
تلقى الأحداث التي تنظمها الشركات والمبيعات والتسويق وحفلات الزفاف والحفلات إقبالاً كبيراً في دبي. وتتطلب جميع هذه الأحداث وجود مصور فوتوغرافي.
ولا تتطلب هذه المهنة سوى القليل من الأجهزة مقارنة بغيرها. فإذا كنت تمتلك كاميرا وتتمتع بخبرة في التصوير، يمكنك تحويل هوايتك إلى مهنة.
الامتيازات التي ستحصل عليها عندما تؤسس شركتك في منطقة ميدان الحرّة
منطقة ميدان الحرّة هي منطقة اقتصادية مزدهرة في أحد أرقى المواقع التجارية في المنطقة.
نقدم للشركات الموجودة في منطقة ميدان الحرّة مجموعة من المزايا الاستثمارية وأحدث الخدمات والمرافق اللازمة للحياة اليومية في بيئة منظمة آمنة تعزز الإنتاج.
وعندما تؤسس شركتك في منطقة ميدان الحرّة، ستحصل على الامتيازات التالية:
- حضور تجاري في قلب دبي
إن كونك في أحد أكثر المواقع التجارية المرغوبة في وسط دبي يجعلك على بعد 15 دقيقة من مطار دبي الدولي ودقائق فقط من وسط مدينة دبي.
- نعمل على تمكين الشركات
تتمتع الشركات المسجلة في ميدان بامتيازات لا مثيل لها في مجتمعات تعزز نمو الشركات من خلال الابتكار والتعاون. كما أن دبي هي مركز حيوي للعديد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات، مما يجعل منها مدينة مثالية لتأسيس شركتك وتنمية أعمالك.
- إجراءات غير ورقية
توفر مجموعة تطبيقات الرخصة الذكية وسهلة الاستخدام تجربة سلسة تتيح تقديم طلب الرخصة بسهولة وفي وقت قصير. وتجمع المنصة جميع إجراءات الامتثال والتنظيم المطلوبة من شركتك (مثل قوانين المالك المستفيد النهائي والمسؤولية المشتركة لصاحب العمل ومكافحة غسيل الأموال) في واجهة واحدة.
اتصل بالمنطقة الحرة ميدان اليوم وابدأ التداول في أي وقت
يمكن لفريق خبرائنا مساعدتك في إجراءات تأسيس الشركة بأكملها، بدءاً من تسجيل اسم شركتك إلى إدارة طلبات الرخصة والإقامة.
يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني setup@meydanfz.ae أو 800FZ1.