Let's Talk. Click here and get a call within 60 secs.

X logo

Get a call within 60 secs

Fill in the form below and receive the call within 60 secs

Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
call review portal Cost Calculator Start Your Business
blog

تأسيس شركة عقارية في دبي

Anisha Sagar
Author

تشهد العقارات طلباً كبيراً في دبي، وقد ازدهر سوق العقارات في الإمارة متجاوزاً الأسواق العقارية المرموقة مثل نيويورك ولندن. وهي أيضًا المنطقة ذات أعلى عوائد على العقارات مقارنة بالمناطق المشهورة الأخرى في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، تجعل خدمات الحكومة الإلكترونية العملية بأكملها سلسة عبر الإنترنت مثل: إجراء المدفوعات والحصول على التأشيرات والحصول على الشهادات أسهل من أي وقت مضى.

ويسهم ذلك في جذب المستثمرين الدوليين إلى دبي، حيث يوفر الطلب الكبير على العقارات العديد من الفرص. وسواء كنت ترغب في الاستثمار في العقارات بنفسك أو تأسيس شركة لإدارة العقارات أو الوساطة العقارية، فلن تجد مكاناً أفضل من دبي.

حين تؤسس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمساعدة منطقة ميدان الحرّة، ستنهي إجراءات التأسيس سريعاً، حيث يتمتع فريقنا بخبرة واسعة في تأسيس الشركات في دبي ويمكنه مساعدتك في استخراج الرخص والتأشيرات والكثير من الإجراءات الأخرى.

سنتناول في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل تأسيس شركة عقارية في دبي في الإمارات العربية المتحدة ويتضمن ذلك:

مزايا تأسيس شركة عقارية في دبي

العائدات الكبيرة والطلب المتزايد على العقارات هما مجرد سببين من بين الأسباب العديدة لتأسيس شركة عقارية في دبي.

وتشتهر الإمارات العربية المتحدة بسهولة الإجراءات، حيث تحتل مرتبة متقدمة في سهولة ممارسة الأعمال التجارية وفق تقييم البنك الدولي. وعندما تحصل على الدعم الملائم، يمكنك البدء مباشرة بعملك التجاري في شراء وإدارة العقارات.

كما تعتبر نسبة الضرائب المفروضة على الدخل بالنسبة للشركات والأفراد من عوامل جذب الشركات، حيث تبلغ هذه النسبة 0%. وتحصل الشركات في المناطق الحرة على مزيد من الامتيازات والتي تتضمن الإعفاءات الجمركية بنسبة 100٪ وحرية تحويل الأرباح ورؤوس الأموال إلى الوطن الأم.

وعندما تؤسس شركتك في منطقة ميدان الحرة، ستحصل على الامتيازات التالية:

  • Premier location
    موقع مميزإن كونك في أحد أكثر المواقع التجارية المرغوبة في وسط دبي يجعلك على بعد دقائق فقط من نقاط النبض الرئيسية والمراكز التجارية والمالية الحيوية في المدينة.
  • Easy start-up
    سهولة إجراءات تأسيس الشركةاستفد من عملية التسجيل السلسة واحصل على مساعدة متخصصي العلاقات الحكومية وخدمات الدعم المصممة لتلبية المتطلبات الخاصة لشركتك.
  • A great place to live and work
    مكان مثالي للعيش والعملاستمتع بالعيش والعمل في منطقة ميدان الحيوية، والتي توفر مساحات مكتبية مبتكرة تعزز نمو الشركات في مجتمعات توفر أحدث الخدمات والمرافق اللازمة للحياة اليومية.
  • Steps to Start a Real Estate Business in Dubai
    الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة عقارية في دبيعندما تؤسس شركتك بمساعدة منطقة ميدان الحرّة، سنساعدك على استكمال الإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة عقارية في دبي.

الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة عقارية في دبي

دعونا نتحدث بإسهاب على كل منهم:

  1. تحديد موقع الشركة:

من الضروري مراعاة طبيعة عملك وإمكانية الوصول إلى السوق والمزايا عند تحديد مكان وجوده. تقدم دبي ثلاث بيئات اقتصادية للشركات العقارية الأساسية وهي: المناطق الاقتصادية الخاصة  والمناطق الحرة والمناطق الخارجية. بكل تأكيد هنالك اختلافات في المناطق هذه، فضلاً عن المزايا والعيوب. يمكننا تقديم المشورة لك بشأن أفضل موقع لاحتياجاتك في منطقة الميدان الحرة.

أدى قلة اللوائح في منطقة الميدان الحرة، الأمر الذي أدى إلى جذب المزيد من الشركات. حيث أنه سيتم إعفاؤك من ضرائب الشركات وضرائب الدخل الشخصي ورسوم الاستيراد والقيود المالية والكثير من اللوائح إذا قمت بتأسيس عملك في منطقة الميدان الحرة.

  1. اختيار نوع النشاط التجاري.

الخطوة التالية هي اختيار نشاط تجاري في دبي. فيما يلي بعض الأنشطة التجارية الأكثر شيوعًا  للشركات العقارية في دبي.

الأنشطة التجارية الأكثر شيوعا للشركات العقارية في دبي:

  • شركاتمتخصصة.
  • مؤسساتفردية.
  • شركاتذاتمسؤوليةمحدودة.
  • شركاتمشاركةعادية.
  • مشاريعمشتركة.
  • شركاتمساهمةخاصة.
  • شركاتعامة.
  • شركاتمساهمةعامة.

هنالك العديد من الأنشطة التجارية المتعلقة بالعقارات، وللمضي قدماً في تأسيس عملك في المجال عليك تحديد نشاطه، حيث يحدد ذلك نوع الترخيص الذي تحتاجه للشروع بالعمل. إذا كنت ترغب في تأسيس عمل قائم على الوساطة العقارية أو فيتح شركة استشارات عقارية أو أي عمل آخر ذو صلة؛ فيجب عليك أن ذكر ذلك في ترخيصك، ويمكنك أيضاً تضمين أنشطة تجارية متعددة أو إضافتها بعد تقديم الطلب.

فيجب أن تلبي رخصتك التجارية احتياجات وأهداف شركتك. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تقوم بتمثيل بائع المبنى أو استئجار مبنى أو القيام بإدارة العقارات للمالكين و تقديم الاستشارات بشأن بيع واستئجار المباني، ذلك إذا قمت بتسجيل نشاطك التجاري كنشاط وساطة عقارية.

أسِس من الآن شركتك لتأجير السيارات مقابل مبلغ 1,042 درهم إماراتي شهريًا

  1. اختياراسمالشركة.

تمتلك الإمارات العربية المتحدة معايير لاختيار الاسم واضحة جداً، ستحتاج إلى أخدها بعين الاعتبار والالتزام بها. لكن لا تقلق من ذلك، فكل هذه المعايير واضحة ومباشرة جداً. فبشكل أساسي، يجب عليك تجنب استخدام الألفاظ المسيئة وأسماء المنظمات المعروفة. سنقوم أيضاً بتغطية بعض القواعد الأخرى لك أثناء الاستشارة الأولية.

  1. الحصولعلىرخصةهيئةالتنظيمالعقاري.

يتوجب عليك التسجيل في دورة التدريب المعتمد للوسطاء العقارين التابعة لمعهد دبي العقاري لكي تتأهل للحصول على الترخيص، وتعتبر هذه الشهادة ضرورية لعملية إصدار التراخيص.  ويجب أن تجتاز اختبار في نهاية الدورة لتصبح وسيطاً عقارياً مسجلاً في دبي ومن ثم يمكنك الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من شرطة دبي بعد اجتياز الدورة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في هيئة التنظيم العقاري:

  • استمارة تسجيل.
  • نسخة عن تراخيص دائرة التنمية الاقتصادية.
  • عقد الايجار.
  • إيصال دفع لدورات هيئة التمويل العقاري.
  • موقع شركتك.
  1. مذكرةالتأسيس

وفقاً لقانون الشركات التجارية الإماراتية، يجب على الشركات إدارج بند الهدف الرئيسي في مذكرة التأسيس. يحدد البند سبب إنشاء الشركة ويذكر الأنشطة الاقتصادية التي تخطط الشركة بها عند التأسيس. وإذا قامت الشركة بنشاط خارج نطاق الأنشطة المذكورة في بند الهدف الرئيسي. فمن المحتمل أن تكون الأنشطة قابلة للإبطال، وذلك لأنها تعمل خارج نطاق سلطاتها. ومن الجذير بالذكر أنه قد يتم معاقبة الشركة من قبل السلطات ومقاضاتها من قبل أطراف أخرى.

مذكرة تأسيس الشركة هي وثيقة قانونية يتم اعدادها أثناء التأسيس. حيث تحدد علاقات وأعضاء الشركة والجمهور العام. ويجب صياغة مذكرة التأسيس وفقاً لبروتوكولات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ودائرة التنمية الاقتصادية والقانون التجاري الإماراتي. ومن الضروري أيضاً القيام بتوثيق مذكرة التأسيس.

 اتصل بخبرائنا اليوم للحصول على استشارة مجانية

  1. لتقدمبطلبللحصولعلىرخصةتجارية.

بمجرد أن تتخطى المرحلة الأولية لعملية التأسيس، يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصتك التجارية. حيث يجب الحصول على التراخيص التجارية للمناطق الحرة من السلطات المعنية مثل منطقة الميدان الحرة.

يتطلب طلب الترخيص تقديم بعض الأوراق، وبذلك تحصل على الموافقة النهائية على شكل رخصة خدمات مهنية. ويطلب هذا الترخيص من المهتمين في إدارة الخدمات أو الممتلكات أو الوساطة العقارية في دبي. لذلك ستحتاج إلى تقديمه مرة أخرى.

يجب عليك أيضًا تسجيل شركة الوساطة العقارية الخاصة بك لدى دائرة شئون الجنسية والإقامة في دبي ووزارة العمل لتوظيف موظفين أجانب وكفالة تأشيراتهم.

سنساعدك أيضًا في الحصول على تأشيرتك. وكجزء من هذه العملية، سيُطلب منك الخضوع لاختبار اللياقة البدنية وفحص الدم والأشعة السينية لمنطقة الصدر. وكذلك يمكنك أيضًا كفالة تأشيرات الآخرين، مثل الأطفال والوالدين وزوجتك والعاملين في الخدمة المنزلية.

في هذه المرحلة، ستحتاج إلى تقديم نموذج يحتوي على تفاصيل حول عملك ومساهميه وإثبات العنوان وتحديد الهوية.

  1. الحصول على موافقة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي

دائرة الأراضي والأملاك في دبي هي الهيئة الحكومية التي تشرف على الأنشطة المتعلقة بالعقارات في الإمارات العربية المتحدة. فقبل تأسيس شركة وساطة عقارية في دبي، يجب أن تحصل شركات الوساطة على موافقة دائرة الأراضي في دبي.

أخيرًا، إذا كنت تتقاضى أجرًا في الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج إلى حساب مصرفي للشركة. فتتمتع منطقة الميدان الحرة بالخبرة للمساعدة في هذه الخطوة أيضًا، وتقديم المشورة بشأن المؤسسة المالية المناسبة لاحتياجاتك وظروفك.

تقدم “ميدان باي” مزايا عديدة ، هل سمعت عنها؟ تأكد الان!

تكلفة تأسيس شركة للوساطة العقارية في دبي

تعتمد تكلفة تأسيس شركة عقارية في دبي على العديد من العوامل، منها موقع شركتك وأنشطتها وحجمها.

وتشمل التكلفة رسوم الدورة التدريبية للوسطاء العقاريين لدى مؤسسة دبي للتنظيم العقاري والتي تبلغ 2.500 درهم إماراتي بالإضافة إلى تكلفة الرخصة العقارية.

للتعرف على التفاصيل الكاملة لتكاليف تأسيس الشركة، تفضل بالاتصال بفريق العمل في منطقة ميدان الحرّة.

ارتقِ بعملك إلى آفاق جديدة في منطقة ميدان الحرّة

منطقة ميدان الحرّة هي منطقة اقتصادية مزدهرة في أحد أرقى المواقع التجارية في المنطقة.

نقدم للشركات الموجودة في منطقة ميدان الحرّة مجموعة من المزايا الاستثمارية وأحدث الخدمات والمرافق اللازمة للحياة اليومية في بيئة منظمة آمنة تعزز الإنتاج. ويمكننا مساعدتك في الانضمام إلى هذه الشركات أيضاً.

يمكن لفريق خبرائنا مساعدتك في إجراءات تأسيس الشركة بأكملها، بدءاً من تسجيل اسم شركتك وحتى متابعة طلبات الرخصة والإقامة.

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني freezone@meydan.ae أو 800FZ1، أو يمكنك زيارتنا في مركز أعمال منطقة ميدان الحرة، الطابق الثاني، فندق الميدان، طريق الميدان، ند الشبا 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

This site is registered on wpml.org as a development site.