دليل رخصة تجارة الكمبيوتر في دبي 2023
يستخدم جميع الأشخاص تقريباً أجهزة الكمبيوتر، ولكنهم لا يمتلكون الخبرة الفنية الكافية لصيانة الكمبيوتر أو البرمجيات. ولذلك، غالباً ما نعتمد على متخصصي الصيانة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر.
وتقوم الشركات المتخصصة في صيانة الكمبيوتر باستكشاف مشاكل الجهاز وإصلاحها. كما يمكنها ضبط إعدادات الشبكات وصيانتها وإجراء المكالمات المنزلية وبيع أجهزة الكمبيوتر وقطع الكمبيوتر.
وسنتناول في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل تأسيس شركة لتجارة الكمبيوتر في دبي وتنمية أعمالك في منطقة ميدان الحرّة، ويتضمن
ذلك:
مزايا تأسيس شركة لتجارة الكمبيوتر وصيانته
هناك فرص كبيرة للعمل في تجارة الكمبيوتر نظراً إلى اعتماد العديد من الأشخاص على أجهزة الكمبيوتر.
تكلفةتأسيس منخفضة: يُفضل أن تمتلك الخبرة في تقنية المعلومات أو صيانة الكمبيوتر لكي تعمل في هذا المجال. ويجب أن تكون النفقات الأولية لتأسيس الشركة منخفضة لأنه من الممكن أن يكون لديك معظم التجهيزات اللازمة.
سوقكبير ومزدهر: يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر من مالكي أجهزة الكمبيوتر نظراً إلى أن العديد من الشركات الصغيرة والمنزلية لا تمتلك موظفين متخصصين في تقنية المعلومات وتعتمد على موفري خدمات الكمبيوتر من خارج الشركة.
فرصعمل منتظمة: يمكنك الحصول على عمل متواصل في شركتك من خلال التعاون مع الشركات الصغيرة التي تحتاج إلى خدماتك. وإذا كنت تتقن عملك وتوفر خدمات جيدة، سيتم الاستعانة بشركتك بشكل منتظم وستحصل على المزيد من الفرص.
مرونةالعمل: يمكنك تحديد حجم العمل الذي تريد تنفيذه خلال الأسبوع. وقد تكون شركتك مجرد عمل إضافي أو وظيفة بدوام كامل إذا كان لديك عدد كبير من العملاء
كيف يمكن إدارة تجارة الكمبيوتر وصيانته
تحتاج إلى التخطيط والدراسة لكي تتمكن من تأسيس شركة لصيانة الكمبيوتر وتحقيق الازدهار. ونقدّم فيما يلي بعض النصائح لتأسيس شركة كمبيوتر.
عزز مدخراتك
يجب عليك توفير الأموال اللازمة لتأسيس شركة لصيانة الكمبيوتر قبل البدء بالعمل. وتشمل النفقات ما يلي:
- شراء التجهيزات والمعدات اللازمة
- استئجار مكتب الشركة
- تسجيل شركتك
- الدورات التدريبية والحصول على الشهادات المهنية ورخص العمل
- الأنشطة الإعلانية بما فيها بطاقات العمل والمنشورات والإعلانات عبر الإنترنت.
وننصحك بأن تخصص مبلغاً للحالات الطارئة بالإضافة إلى النفقات الأولية، حيث يمكنك الاعتماد على مبلغ الطوارئ عندما لا تتمكن من تحقيق أهداف عملك.
حدد خطة عمل
يجب وضع خطة عمل مدروسة لتحقيق النجاح في الشركات الصغيرة. ويجب أن تتضمن خطة العمل أفكاراً لتأسيس الشركة والاستراتيجيات المستقبلية لتنمية أعمالك ومواكبة تغيرات السوق. ويجب أن تضع في اعتبارك الأمور الأساسية التالية:
- الخدماتالتي يتم توفيرها: عالم تقنية المعلومات وصيانة الكمبيوتر واسع جداً. ولذلك يجب أن تتضمن استراتيجية عملك قائمة بالخدمات التي ستوفرها شركتك. ويعتبر استرداد البيانات وإزالة الفيروسات وتحديثات الأمان وترقيات النظام من أكثر الخدمات شيوعاً.
- العملاءالمستهدفون: يجب أن تحدد ما إذا كان العملاء الذين تستهدفهم من الأفراد أو الشركات أو كليهما، حيث ستتمكن من خلال تحديد عملائك من اعتماد الخدمات اللازمة لصيانة الكمبيوتر بما يلبي احتياجاتهم. ويجب أن تتضمن خطة عملك العملاء المثاليين والاستراتيجية الملائمة لجذبهم.
- المنافسون:يجب عليك تحليل منافسيك بدقة. تعرّف على المزايا التي يمتلكونها ونقاط ضعفهم بالإضافة إلى الفرص التي يوفرها السوق. كما ننصحك بالاطلاع على تقنيات التسويق التي يتبعها منافسوك وكيف يمكنها منافسة أعمالك.
- تحديدالأهداف لمدة خمس سنوات: من خلال تحديد أهدافك على مدار الأعوام الخمسة القادمة، يمكنك تحديد استراتيجية العمل التي ستتبعها شركتك على المدى الطويل والنفقات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية.
- اختيارالموظفين: يمكنك التركيز على تنمية أعمالك من خلال تعيين الموظفين الملائمين. ويجب أن تتضمن خطط العمل معلومات عن الخبرات التي يجب أن يتمتع بها الموظفون وطريقة عملهم ونوع العمال الذين تحتاجهم شركتك.
ابدأ عملك التجاري على الكمبيوتر الآن بمبلغ 1،042 درهم إماراتي شهريًا
التسويق لأعمالك
ننصحك بالترويج لأعمال بكل الوسائل المتاحة. وإذا كنت ترغب في جذب العملاء، يجب عليك وضع خطة تسويق مدروسة بعناية.
ويجب عليك إنشاء موقع إلكتروني لأعمال صيانة الكمبيوتر وتقديم تفاصيل عن الخدمات التي توفرها شركتك والجهات التي تتعاون معها وكيف يمكن التواصل معك. كما ينبغي إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتك ويمكن تصفحه عبر الهاتف المحمول.
وتساعدك تقنيات تحسين محرك البحث (SEO) والتسويق عبر محركات البحث (SEM) في تحسين المحتوى واستخدام الكلمات الرئيسية اللازمة للحصول على ترتيب أفضل على موقع “جوجل“، مما سيتيح للأشخاص العثور على شركتك عندما يبحثون عن عبارات مثل “فني كمبيوتر مستقل” أو “شركة لصيانة الكمبيوتر“.
ويمكنك الترويج لشركتك من خلال ما يلي:
- التسويق عبر البريد الإلكتروني
- الانضمام إلى مجموعات شبكات الأعمال
- مقابلة العملاء المستهدفين في الأحداث المخصصة لذلك
- الترويج والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي
إجراءات الحصول على رخصة تجارة الكمبيوتر من منطقة ميدان الحرّة
يمكنك الحصول على رخصة من منطقة ميدان الحرّة بسهولة. ويجب عليك استكمال الإجراءات على موقعنا الإلكتروني لتقديم طلب للحصول على رخصة المنطقة الحرّة، وتشمل الإجراءات:
- تقديم نموذج “اعرف عميلك” مع طلب الرخصة.
- انتظار التصاريح الحكومية والأمنية اللازمة والتي تحصل عليها عادةً خلال 24 إلى 48 ساعة.
- استلام رخصتك
المستندات المطلوبة للحص ولرخصة تجارة الكمبيوتر وتكلفة الرخصة
سواء كنت تقدم طلبك بمفردك أو بالاعتماد على وكالة لتأسيس الشركات، يجب عليك تقديم بعض التفاصيل والأوراق الأساسية وتشمل:
- استمارة الطلب مع اسم الشركة باللغتين الإنجليزية والعربية
- عقد الإيجار الأصلي للمكتب المسجّل
- تصريح من إدارة المباني في بلدية دبي لاستخدام المكتب كعنوان تجاري
- خطاب موافقة على اسم الشركة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
- إثبات الدفع للحصول على الرخصة التجارية
- صور ملونة بحجم صور جواز السفر لصاحب الطلب
وتعتمد تكلفة تأسيس شركة لصيانة الكمبيوتر على العديد من العوامل، حيث تبلغ تكلفة رخصة الشركة في منطقة ميدان الحرّة 12.500 درهم إماراتي. ويجب أن تضع في اعتبارك تكلفة المباني والتجهيزات والتصاريح والرخص التي قد تحتاجها.
للحصول على معلومات تفصيلية ومخصصة لتكلفة تأسيس شركتك، يمكنك التواصل مع فريقنا لمعرفة تكلفة الرخصة بدقة.
هل تريد التوفير في ترخيص العمل الخاص بك؟
تحقق من حاسبة التكلفة الآن
الخيارات التي توفرها منطقة ميدان الحرّة للشركات الصغيرة
توفر منطقة ميدان العديد من الامتيازات لمالكي الشركات بما في ذلك عدم وجود ضريبة شخصية أو ضرائب على الشركات وحق الملكية للأجانب بنسبة 100% وحرية تحويل الأرباح والأصول المالية إلى الوطن الأم. كما يساعدك عنوان العمل في مكان مميز مثل فندق الميدان على جذب المزيد من العملاء المهمين.
ونوفر لك العديد من الخدمات الإضافية مثل خدمة “ميدان كوميرس” لدعم التجارة الإلكترونية وخطط السداد السهلة التي تتيح لك دفع تكلفة تأسيس الشركة بالتقسيط على مدار عدة أشهر لمساعدتك على تنمية أعمالك.
نركز في منطقة ميدان الحرّة على توفير بيئة ملائمة لازدهار الأعمال ودعم القادة والمبتكرين ورواد الأعمال. وسيساعدك فريق خبرائنا في جميع جوانب تأسيس شركتك في دبي لكي تتمكن من التركيز على جذب العملاء وتنمية أعمالك.
يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني setup@meydanfz.ae أو 800FZ1.