Let's Talk. Click here and get a call within 60 secs.

X logo

Get a call within 60 secs

Fill in the form below and receive the call within 60 secs

Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
Hidden
call review portal Cost Calculator Start Your Business
blog

ما هي “المكاتب المرنة” التي توفرها رخصة المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة؟

Akshay Vinayak
Author

شهدت الأعوام الماضية ازديادًا كبيرًا في عدد الممارسين للعمل الحر، الشركات الناشئة، ومشاريع ريادة الأعمال الفردية الذين يعملون في الإمارات العربية المتحدة. ووفقاً لمقال تم نشره على موقع Forbes.com،فقد وصل عدد الموظفين في إحدى منصات العمل الحر المحلية إلى 5000 موظف مستقل، مما يُبرز أهمية التوجه إلى العمل الحر في الوقت الحالي.

وإذا كنت ترغب في تأسيس عمل مستقل أو شركة ناشئة، يمكنك الحصول على رخصة المكتب المرن في إحدى المناطق الحرّة في دبي مثل منطقة ميدان الحرّة. وتعتبر رخصة المكتب المرن خياراً جيداً للمستقلين والشركات الناشئة، حيث توفر لك مساحة مكتبية فائقة الجودة بتكلفة منخفضة وتتيح لك الحصول على عنوان مسجّل في دولة الإمارات – وكلاهما ضروري لتأسيس شركة والحصول على الرخصة.

الفرق بين المكتب المرن والمكتب التقليدي

Flexi Desk

ما هو المكتب المرن في المنطقة الحرة “ميدان” بدبي؟

المكتب المرن في المنطقة الحرة “ميدان” بدبي هو وسيلة لاستئجار كرسي ومكتب في مساحة العمل المشتركة في المنطقة الحرّة. ويجب عليك مراجعة المنطقة الحرة للتعرّف على الإجراءات والقوانين بدقة، حيث يوفر لك المكتب المرن مساحة مخصصة ويتيح لك استخدام المرافق في مساحة العمل المشتركة.

وبفضل رخصة المكتب المرن ستحصل على مكتب نشط أي أنك لن تحصل على مساحة مكتبية ثابتة يومياً، بل تتوفر المكاتب وفقاً لأسبقية الحضور. بالتالي سوف تحضر كل يوم إلى المساحة المخصصة للعمل ومن ثم يجب عليك العثور على مكتب وكرسي مجاناً وبالتالي يمكنك العمل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

وعادةً ما تحتاج إلى إحضار جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يمكنك تركه على المكتب طوال الليل. كما ستتمكن من الوصول إلى العديد من الخدمات في المبنى بما فيها:

  • الاتصال بالإنترنت
  • إمكانية استخدام غرف الاجتماعات (قد تتطلب لدفع مبلغ إضافي لكي تتمكن من الحصول على الخدمة)
  • عنوان مكتب مسجّل
  • · صندوق بريد (قد تتطلب لدفع مبلغ إضافي لكي تتمكن من الحصول على الخدمة)
  • رقم هاتف (يتطلب مبلغ اضافي)
    r

ما هو المكتب الثابت/المخصص في المنطقة الحرة “ميدان” بدبي؟

يشير المكتب الثابت أو المخصص في المنطقة الحرة “ميدان” بدبي إلى اتفاقية إيجار مكتب تقليدية. ومن خلال رخصة المكتب الثابت أو المخصص في المنطقة الحرة “ميدان”، ستضمن الحصول على مكتب وكرسي مخصصين لك كل صباح. ويمكن أن تكون المكاتب الثابتة/المخصصة في مساحة العمل المشتركة (أي أنه يمكن أن يعمل عدة موظفين مستقلين في نفس الغرفة بموجب رخصة المكتب المرن). أو يمكن أن تكون في المكان المنفصل الذي تعمل فيه شركات المكاتب الثابتة والمخصصة فقط.

ويوفر لك المكتب المخصص جميع المرافق التي يوفرها المكتب المرن بالإضافة إلى مساحة مخصصة لشركتك يمكنك تخصيصها كما ترغب. وعندما تحصل على مكتب مخصص لك في منطقة ميدان الحرّة، يمكنك ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك وممتلكاتك طوال الليل دون الحاجة إلى نقلها إلى المنزل. وعندها يترتب عليك دفع مبلغ أكبر من المبلغ الذي يدفعه الشخص الحاصل على رخصة المكتب المرن.

الفرق الأساسي بين رخصة المكاتب الثابتة/المخصصة ورخصة المكتب المرن هو أن الشركات التي تملك أعمالاً ثابتة ولديها عدد من الموظفين وتحقق النمو بشكل تدريجي غالباً ما تفضل المكاتب المخصصة، فيما يُعتبر المكتب المرن ملائماً للموظفين المستقلين أو رواد الأعمال في بداية رحلة عملهم.

ويمكن أن تتوفر المكاتب الثابتة والمخصصة بعقود طويلة المدى أكثر من المكاتب المرنة، وغالباً ما يتم استئجار المكاتب المخصصة لمدة 12 شهراً على الأقل (على الرغم من الاختلافات بين العقود). أما المكاتب المرنة فتوفر عقوداً أكثر مرونة، ويبدو ذلك واضحاً من اسمها.

مزايا المكتب المرن في المنطقة الحرة “ميدان”.

توفر رخصة المكتب المرن العديد من المزايا لرواد الأعمال والموظفين المستقلين في دبي. ويتضمن ذلك:

  • · حل مثالي للشركات الناشئة: توفرك لك المكاتب المرنة مساحة عمل تتضمن المرافق الأساسية مثل المكتب والكرسي وصندوق البريد ورقم الهاتف والاتصال بالإنترنت.
    .
  • رسائلك إلى عملائك ستأخذ طابعًا احترافيا: إذا اخترت العمل من المكتب المرن في إحدى المناطق الحرّة مثل المنطقة الحرة “ميدان”، سيظهر عنوانك على الفواتير والمراسلات التي تتبادلها مع عملائك. وعندما يرى العملاء أن عنوان عملك في منطقة حرّة معروفة، سيعرفون أن شركتك تدير أعمالها بكفاءة وثبات وبالتالي تزداد ثقة العملاء بأنك جادّ في عملك وأن عملك في المكتب المرن ليس مجرد عمل إضافي..
  • · استخدام المرافق المهنية: عندما تحصل على رخصة المكتب المرن في إحدى المناطق الحرّة بدبي مثل منطقة ميدان، يمكنك استخدام بقية المرافق مثل غرف الاجتماعات ومؤتمرات الفيديو والطابعات والماسحات الضوئية (سكانر) والمقاهي وغيرها من المساحات التي تتيح لك عقد الاجتماعات مع العملاء ومقابلة المرشحين للوظائف والعملاء المحتملين.
    .
  • · الخيار الأفضل من حيث التكلفة: المكاتب المرنة هي الخيار الأفضل من حيث التكلفة للشركات الناشئة والموظفين المستقلين الذين يحتاجون إلى مساحة مكتبية مخصصة في دولة الإمارات.
  • فرص التواصل: تتيح لك رخصة المكتب المرن في منطقة ميدان الحرّة التواصل مع العديد من الشركات ورجال الأعمال في مكان العمل – سواء عن طريق الصدفة أو أثناء الأحداث المخصصة – مما يوفر لك المزيد من فرص التواصل لزيادة عدد عملائك أو شركائك.
  • الأحداث الاجتماعية: ربما تشعر بالوحدة في بعض الأحيان إذا كنت موظفاً مستقلاً، ولكن رخصة المكتب المرن في المنطقة الحرّة توفر لك الفرصة للتواصل مع غيرك من الموظفين المستقلين الذين يعملون في نفس مساحة العمل المشتركة.
  • المزايا التي توفرها المنطقة الحرّة:عندما تؤسس أعمالك في منطقة حرّة مثل منطقة ميدان، ستحصل على العديد من الامتيازات بما فيها نسبة ضريبة الدخل التي تبلغ 0% وضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 0% وحق الملكية للأجانب بنسبة 100%، مما يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بأرباحك وتنمية أعمالك في وقت قصير

تكاليف المكتب المرن في المنطقة الحرة “ميدان” بدبي.

تبلغ تكلفة المكتب المرن في منطقة ميدان الحرّة في دبي 375 درهم إماراتي. وتبلغ التكلفة مع تكلفة الرخصة التجارية في منطقة ميدان 12,500 سنوياً.

وبفضل خطة السداد السهلة التي توفرها البنوك والمحلية والدولية، يمكنك دفع تكلفة رخصة منطقة ميدان الحرّة بالتقسيط على مدار 12 شهراً وبالتالي يمكنك تأسيس أعمالك كموظف مستقل أو رائد أعمال مستقل بسهولة.

 كيف يمكن الحصول على رخصة المنطقة الحرة “ميدان”؟

يمكنك الحصول على رخصة المكتب المرن في المنطقة الحرة “ميدان” بسهولة وفي وقت قصير. وتتألف العملية من ثلاث خطوات سهلة:

  1. تقديم الطلب مع معلومات “اعرف عميلك” عبر بوابتنا الإلكترونية سهلة الاستخدام
  2. الحصول على الموافقات الحكومية والأمنية.
  3. الحصول على رخصتك – ولا تستغرق العملية عادةً أكثر من يومين

ويمكن لفريق خبرائنا الذي يتمتع بخبرة كبيرة في  تأسيس الشركات في دبي  مساعدتك على استكمال الإجراءات والإجابة على جميع استفساراتك. انضم إلى العديد من الموظفين المستقلين والشركات الناشئة ورواد الأعمال المستقلين الذين يديرون أعمالهم من منطقة ميدان الحرّة – وابدأ رحلة عملك!

This site is registered on wpml.org as a development site.